الأحد، 3 مارس 2013

رِسآلة عِتآب…11 مآرس..قِمة الغبآء ^ ^


وقال تعالى: وَلَا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلَا السَّيِّئَةُ ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ* وَمَا يُلَقَّاهَا إِلَّا الَّذِينَ صَبَرُوا وَمَا يُلَقَّاهَا إِلَّا ذُو حَظٍّ عَظِيمٍ {فصلت:35،34}
انسانة علِمت أن الحياة لا تستلسلم ان لم يستسلم القلب لها ويرمي بين احضانها كل كيانه
علِمت أن التفاهة قد تجري في الدم وتحرقه وتخفي ملامح الود فيه وينهي ما بقي منه من خجل
لكن بعد ماذا..بعد أن غطى الغباء أيام وايام ولم ينفع بعدهكلام
انسانة اتهمتني بقسوة القلب وما كنت أنا هكذا هاجمتني في كل مكان لم أسلم من حقدها الغريب تجاهي
ضايقتني في منامي والكوابيس التي أحاطت نومي

اسمعي..ان كنتِ فعلا ترين الحياة الهنيئة في غضبي فأنا للآن لم يغضبني موقف من مواقفك
عساكِ بخير..وعساكِ تطهرين قلبك مما علق بِه من استفسارات وأوهام
تاهت بين عناوين السراب وأنتِ لا تعلمين
اسمعي..هذه حياتي وأنا مسؤولة عنها وأحبها نظيفة من كل الشبهات ولا يعنيني أبدا
كل ما يسري في ذهنكِ الغريب
سأغلقٌ عنكِ جٌل الابواب وسأهيء لنفسي المزيد من الأشياء التي ستمحي كل شي لكِ عندي
رٌبما أنتِ لا تعلمنين من أكون
أنا الان في غنى عن قلوب صنعت عالما من الهواجس والأفكار الغبية
لن أترك لكِ المجال…صدقيني..أنتِ لم تعرفي من أكون
متفائلة أنا بهذه الدنيا وانت كنتِ فيها

لكن عندما علِمت بـِ بٌكائها..وقفت بجنبها… ولم اغادرها
لكن ….وكأن الله رفض أن اواسيها على ما هي فيه..وكأن السماء تتصداني في كل نداء أناديها
عجِزتٌ عن التخفيف من ألامها..هناك شيئ لم أفهمه؟
قد اعترفت بعد فوات الاوان ..انها بالفعل كانت لا تطيق سماع اسمي ولو بالصدفة

كانت تحاربني في منامها ويقظتها..نعم كل هذا حدث بالفعل
بل..تعبت من كل تلك المصائب التي كانت تحل بها كلما فكرت في تدميري
كما علِمت اني لا أكن لها سوى الخير وليس بقلبي ضغينة تجاهها
أدرفت عيناها دما لا دموعا
صرخت وكاد صوتها يختفي من شدة الامها وندمها على كل حقد كانت تكٌنه لي




أتت عندي وقالت لي…أريد البكاء أمامك لتدعين لي لـرب السماء أن يريحني من ما أنا فيه

حتى لو كان موتي ..فأنا اريد الموت وسئمت البقاء هنا في هذه الحياة التي لم تمنحني سوى هذا
تألمتٌ لـ ألمها لكن….عجِزتٌ ياربي كيف أمسحٌ دموعها
رفضتها الابتسامة وكانت أنت تنتهي..فعلا انتهت

أخواتي وصديقاتي ..تعلمن شي قد علمتهٌ لي الحياة..التجاهل
علمتني أن أتجاهل كل من أراد بي سوءا ..وأن أٌقابل الاساءة بالاحسان
حتى ينبث الحق من بين الظلام
عدالة الرحمن ما بعدها عدالة..هنا فقط اضع تركيزي
القلب المسامح يسطع كـ الشمس ولا يخفيه غٌروب..حتما سيظل هكذا
قال الله عز وجل: وَجَزَاء سَيِّئَةٍ سَيِّئَةٌ مِّثْلُهَا فَمَنْ عَفَا وَأَصْلَحَ فَأَجْرُهُ عَلَى اللَّهِ إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الظَّالِمِينَ {الشورى:40}


بقلمي


إرسال تعليق

.

من مواضيعي 
أرشيف مسـك