الأربعاء، 27 فبراير 2013

}..فلسـ؟ـفة يتِيمـة ”

على دفتري تناقضات ..}
في قلبي مداد اختلط بدم …وقال
ذكريات
أيعقل أن اقول هذا؟بل كتبت أشياء
..~ احساس….صدمات
في سطر واحد أدمجت اليوم وغدا
ورأيت تحديات
والسبب..أنني اخترت كلاما عادلا
}..فـفاجأتني كلِمآت
كأمواج البحرهذه فلسفتي
أم حِكايات
حتى الدمع تشابكت معانيه
قطرة…قطرة
وقطرات
كالبيداء والرمال تراقصها الرياح
ويٌلثم النسيم بـِ اعتذارات
آسفة ..آسفة
لا أريد حرفا حزينا
يكفيني ذٌقت المرارة سنوات
حتى اختفيتٌ والصمت يكويني
تالله كانت أسوء لحظات
ساميحيني أيتها الجدران
رسمتٌ أحزاني عليكِ بعدما تركتني الوريقات
جف الحبر ولملمني ورحل
لا أعلم …ربما اعتقادات
لا تنتمي لـِ أحزاني
لا تقول سوى آهات
في حضن الماضي..في كل صبر أخدني
مشيت على زاوية أفكاري
~ ..وفي قلبي رصاصات
لا نداء لا احساس …هلع أمسك كياني
ورافقتني دمعات
سميتها ألم..جِراحكل معاني الفراق
كالسراب
كـ طير مكسور بكى حرقة وريشة جمرات
اعتذرت ..انسحبتوقلت
لستٌ أنا من يبتسم
لست أنا من تقتحم
تلك القدرات
صبرت..صبرت..صبرت
وأدركت أنها رِسالة أموات
مدادها الأحمر يقطفني…يحرمني
يسجنني بين القوافي الحزينات
ارجعيني أيتها المعاني الى هناك
ارجعيني الى خيال ضننته خيال
راودني سويعات
كفى يا ألم اتركني…فقد تحمل قلبي
ضجرا عرض السماوات
استيقظتٌ وعلى وِسادتي دمعة
[أناجي رب [الصلوات
أكتب اسمي على خرائط وبحار
وألونه بدمي بخوفي..بـِ نظرات
قسما…اختفت أحلامي من وراء نهايتي
والتزمت الصمت..وناديت غضبا
ورفعت عن قلقي اختصارات
جعلتني انظر الى القلوب
حسبتها سخافات
نعم…تناقضات في قلبي أنا
في حياتي أنا
في كل ملل ضايقني ..في أصعب الأوقات
كل شيء بكى
وكل شيء توقف
عدا النكبات
كل شيء اعترف
..كل شيء مات..

بقلمي



إرسال تعليق

.

من مواضيعي 
أرشيف مسـك